العدد الأول

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

  • معوقات البحث العلمي … في مؤتمر الدراسات العليا بتمريض المنصورة

    http://hemag.mans.edu.eg/wp-content/uploads/2015/04/030.jpg

    تحت عنوان “معوقات البحث العلمي .. وجهة نظر طلاب الدراسات العليا” افتتح الدكتور محمد القناوي رئيس جامعة المنصورة المؤتمر الأول لطلاب الدراسات العليا بكلية التمريض تحت رعاية الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي والدكتورة ماجدة نصر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا ...

    معوقات البحث العلمي … في مؤتمر الدراسات العليا بتمريض المنصورة
  • جامعة المنصورة تكرم 56 من علمائها بعيد العلم الثامن

    http://hemag.mans.edu.eg/wp-content/uploads/2015/04/00001.jpg

    نظمت جامعة المنصورة السبت 4 ابريل احتفالية عيد العلم الثامن تحت رعاية المهندس / ابراهيم محلب رئيس الوزراء وأ.د السيد احمد عبدالخالق وزير التعليم العالي وأ.د شريف حماد وزير الدولة للبحث العلمي وبرئاسة أ.د محمد حسن القناوي رئيس الجامعة واشراف أ.د ماجدة نصر أحمد نائب رئيس الجامعة للدراسات ...

    جامعة المنصورة تكرم 56 من علمائها بعيد العلم الثامن
  • سفير الهند فى زيارة لجامعة المنصورة

    http://hemag.mans.edu.eg/wp-content/uploads/2015/03/DSC00874222.jpg

    استقبلت الدكتورة ماجدة نصر أحمد نصر نائب رئيس جامعة المنصورة للدراسات العليا السفير الهندى بالقاهرة نافديب سورى وذلك خلال زيارته لجامعة المنصورة وذلك خلال فعاليات اليوم الهندى بالقاهرة والتى بدأت بافتتاح المعرض الهندى بالجامعة ولقاءة بالسادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب بجامعة المن ...

    سفير الهند فى زيارة لجامعة المنصورة
  • نتائج نجاح المؤتمر الاقتصادى الأول لمحافظة الدقهلية بجامعة المنصورة

    http://hemag.mans.edu.eg/wp-content/uploads/2015/02/444.jpg

    حقق المؤتمر الاقتصادى الأول بمحافظة الدقهلية ” خريطة الاستثمار فى الدقهلية : الفرص والتحريات ” والذى عقدته جامعة المنصورة بالتعاون مع الغرفة التجارية المصرية بالدقهلية نجاحا مبهرا تمثل فى الحضور الغير مسبوق من رجال الأعمال ومسئولين الاقتصاد فى مصر , وخلال انعقاد المؤتمر وقع الم ...

    نتائج نجاح المؤتمر الاقتصادى الأول لمحافظة الدقهلية بجامعة المنصورة
  • تعيين الأستاذ الدكتور صلاح عبيه رئيسا عاما للمعاهد البحثية بمدينة زويل

    http://hemag.mans.edu.eg/wp-content/uploads/2015/01/01.jpg

    قرر العالم المصرى الكبير الاستاذ الدكتور احمد زويل مؤسس و رئيس مجلس أمناء مدينة زويل للعلوم و التكنولوجيا ( مشروع مصر القومى للنهضه العلميه ) تعيين الاستاذ الدكتور صلاح عبيه الأستاذ بجامعة المنصورة والمعار الى مدينة زويل رئيسا عاما للمعاهد البحثية بمدينة زويل. و لقد اكتسب سيادته سمعة ...

    تعيين الأستاذ الدكتور صلاح عبيه رئيسا عاما للمعاهد البحثية بمدينة زويل






 

 

لقد أصبح للتكنولوجيا تأثير هائل علي الطريقة التي يقوم بها رجال الإدارة والتسويق الرياضي بتطوير استراتيجياتهم للوصول إلي مختلف المجموعات المستهدفة, حيث مكنت التكنولوجيا

رجال الإدارة والتسويق في الرياضات التي تتمتع بمعدلات مشاهدة عالية من الوصول إلي السوق الرياضي العالمي عبر ما لديهم من تسجيلات صوتية ومرئية محسنة. كما أن قائمة وسائل التكنولوجيا الحديثة في المجال الرياضي كبيرة وممتدة, وقد ظهر منها حديثاً في نهايات القرن الماضي شبكة الإنترنت (www) التي أصبح ينظر إليها المشجعين المتحمسين للرياضة علي أنها تكنولوجيا مبدعة جديدة خلقت لهم الفرص للتواصل مع رياضتهم المحببة.

ويقدم الإنترنت فرص مباشرة للتفاعل بين المستهلك والمنظمة الرياضية دون الحاجة للمرور علي وسيط, هذا بالطبع يزيد من العائد الذي تحصل عليه المنظمة الرياضية, بالإضافة إلي أنها تتمكن من تحديد معدل المبيعات وحجم الطلب عليها. وبالتالي زيادة الإيرادات التسويقية نظراً للزيادة المطردة في عدد مستخدمي الإنترنت والتي تخطت المليار نسمة من سكان الأرض. لذا نجد أن معظم المنظمات الرياضية الآن لديها حضور قوي علي شبكة الإنترنت وكذلك مواقع إليكترونية مصممة لأغراض متنوعة, وهى مواقع المحتوى, موقع الفريق او الاتحاد, الموقع التجارية واخير مواقع المقامرة وهى غير منتشرة في البيئة الرياضية العربية, حيث صارت تلك المواقع تمثل إطار مهم لتوزيع رسائل إدارة مجتمع المنظمة, بالإضافة إلي استخدامها في العديد من الأغراض التجارية وتطوير الجهود المرتبطة بتطوير العلاقات العامة مع الجمهور المستهدف,

إن المؤسسات الرياضية التي تستثمر بعض من أموالها في استخدامات التكنولوجيا المتطورة تحصل علي نصيب أكبر من السوق وتنمو بشكل أسرع وتصبح أكثر تحقيقاً للأرباح عن منافسيها داخل السوق, فإيرادات الأندية الكبري لكرة القدم مثل: ريال مدريد (479.5) مليون يورو- برشلونة (450.7) مليون يورو- مانسشتر يونايتد (367) مليون يورو- بايرن ميونخ (321.4) مليون يورو تتصدر قائمة المبيعات التجارية بين مختلف اندية العالم وفقاً لتقرير ديلويت Deloitte لعام (2012) بفضل استثماراتها فى مجال التكنولوجيا وعلى راسها الانترنت. وعليه فإن الاتحادات والأندية الرياضية لديها مطلق الحرية في التباطؤ في استخدام واستثمار التكنولوجيا الحديثة, لكن في الوقت نفسه عليها أن تعي أنها سوف تجد نفسها متخلفة عن الاتحادات والأندية الأخرى في النمو وتحقيق الأرباح التي سوف تؤثر بالضرورة علي قدرتها في دفع المرتبات للاعبين وكذلك إمكانية امتلاك وعرض منتج رياضي جيد في ميدان اللعب بالسوق. ولأهمية هذا الميدان الجديد سوف تطرح جامعة المنصورة أول دبلومة متخصصة في مجال التسويق الرياضي إيماناً منها بأهمية الدور التي تلعبه الجامعة في إشباع حاجات سوق العمل من برامج لإعداد المتخصصين في مختلف المجالات ومنها صناعة الرياضة والتي أصبحت واحدة من أهم مكونات الاقتصاد الكلي للمجتمعات العربية بشكل عام والمجتمع المصري بشكل خاص.

استثمارات الانترنت في صناعة الرياضة

أ.م.د/ سعد أحمد شلبي

أستاذ مساعد بقسم الادارة الرياضية بكلية التربية الرياضية

جامعة المنصورة


تعليق واحد على “التسويق الرياضي وتكنولوجيا الانترنت”

أضف تعليق