العدد الأول

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

  • معوقات البحث العلمي … في مؤتمر الدراسات العليا بتمريض المنصورة

    http://hemag.mans.edu.eg/wp-content/uploads/2015/04/030.jpg

    تحت عنوان “معوقات البحث العلمي .. وجهة نظر طلاب الدراسات العليا” افتتح الدكتور محمد القناوي رئيس جامعة المنصورة المؤتمر الأول لطلاب الدراسات العليا بكلية التمريض تحت رعاية الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي والدكتورة ماجدة نصر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا ...

    معوقات البحث العلمي … في مؤتمر الدراسات العليا بتمريض المنصورة
  • جامعة المنصورة تكرم 56 من علمائها بعيد العلم الثامن

    http://hemag.mans.edu.eg/wp-content/uploads/2015/04/00001.jpg

    نظمت جامعة المنصورة السبت 4 ابريل احتفالية عيد العلم الثامن تحت رعاية المهندس / ابراهيم محلب رئيس الوزراء وأ.د السيد احمد عبدالخالق وزير التعليم العالي وأ.د شريف حماد وزير الدولة للبحث العلمي وبرئاسة أ.د محمد حسن القناوي رئيس الجامعة واشراف أ.د ماجدة نصر أحمد نائب رئيس الجامعة للدراسات ...

    جامعة المنصورة تكرم 56 من علمائها بعيد العلم الثامن
  • سفير الهند فى زيارة لجامعة المنصورة

    http://hemag.mans.edu.eg/wp-content/uploads/2015/03/DSC00874222.jpg

    استقبلت الدكتورة ماجدة نصر أحمد نصر نائب رئيس جامعة المنصورة للدراسات العليا السفير الهندى بالقاهرة نافديب سورى وذلك خلال زيارته لجامعة المنصورة وذلك خلال فعاليات اليوم الهندى بالقاهرة والتى بدأت بافتتاح المعرض الهندى بالجامعة ولقاءة بالسادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب بجامعة المن ...

    سفير الهند فى زيارة لجامعة المنصورة
  • نتائج نجاح المؤتمر الاقتصادى الأول لمحافظة الدقهلية بجامعة المنصورة

    http://hemag.mans.edu.eg/wp-content/uploads/2015/02/444.jpg

    حقق المؤتمر الاقتصادى الأول بمحافظة الدقهلية ” خريطة الاستثمار فى الدقهلية : الفرص والتحريات ” والذى عقدته جامعة المنصورة بالتعاون مع الغرفة التجارية المصرية بالدقهلية نجاحا مبهرا تمثل فى الحضور الغير مسبوق من رجال الأعمال ومسئولين الاقتصاد فى مصر , وخلال انعقاد المؤتمر وقع الم ...

    نتائج نجاح المؤتمر الاقتصادى الأول لمحافظة الدقهلية بجامعة المنصورة
  • تعيين الأستاذ الدكتور صلاح عبيه رئيسا عاما للمعاهد البحثية بمدينة زويل

    http://hemag.mans.edu.eg/wp-content/uploads/2015/01/01.jpg

    قرر العالم المصرى الكبير الاستاذ الدكتور احمد زويل مؤسس و رئيس مجلس أمناء مدينة زويل للعلوم و التكنولوجيا ( مشروع مصر القومى للنهضه العلميه ) تعيين الاستاذ الدكتور صلاح عبيه الأستاذ بجامعة المنصورة والمعار الى مدينة زويل رئيسا عاما للمعاهد البحثية بمدينة زويل. و لقد اكتسب سيادته سمعة ...

    تعيين الأستاذ الدكتور صلاح عبيه رئيسا عاما للمعاهد البحثية بمدينة زويل






 

 

شاركت فلسطين بمهرجان ‘يوم الشعوب العالمي’ الذي نظمته جامعة المنصورة المصرية، بمشاركة طلبة من سبع دول عربية وإسلامية.

وحظي جناح فلسطيني باهتمام خاص من قبل الطلبة وضيوف الجامعة، الذين شاركوا بالمهرجان، والذي تضمن ركنا خاصا بالأسرى، وآخر بالقدس المحتلة ومقدساتها، وآخر عن جدار الضم والتوسع العنصري، وآخر يقدم شرحا عن المدن الفلسطينية كما يبزر المناطق السياحية في فلسطين.

كما تضمن الجناح الفلسطيني ركنا للملابس الشعبية والتقليدية الفلسطينية، وبعض المطرزات، ومصنوعات يدوية ومجسمات لخريطة فلسطين، وقبة الصخرة، وناجي العلي، وأمورا أخرى عديدة.

وقدم الطلبة الفلسطينيون من أبناء جامعة المنصورة شروحات للزائرين حول الواقع الصعب في فلسطين نتيجة الاحتلال وإجراءاته، كما قدموا الكنافة النابلسية، والقهوة للزائرين.

بدوره، رحب المستشار الثقافي لسفارة دولة فلسطين بالقاهرة محمد الأزعر، بالضيوف باسم السفير الفلسطيني في مصر بركات الفرا، كما شكر إدارة جامعة المنصورة على حسن الاستقبال والدعم المقدم للطلبة لإنجاح هذه الفعالية.

وأثنى الأزعر في كلمته بالمهرجان بمستوى هذه الفعالية المهمة، مثنيا على العلاقة الوطيدة التي تربط مصر بفلسطين، وعلى الدعم السخي الذي تقدمه الشقيقة الكبرى مصر للشعب الفلسطيني، وعلى الدعم المقدم للطلبة الفلسطينيين الدارسين في مصر.

كما أشاد المستشار الثقافي بالمشاركة الفلسطينية، وحيا الطلبة على أدائهم وتميزهم، وحسن الترتيب للجناح الفلسطيني وللعروض الفنية والفقرات الثقافية التي أدوها خلال المهرجان.

وشكر الطالب أحمد عدوان، في كلمته باسم طلبة المنصورة، السفارة الفلسطينية والسفير الفرا وإدارة جامعة المنصورة، لتعاونهم مع الطلبة بشكل أسهم في إنجاح هذه الفعالية وخروجها بشكل مميز.

وتطرق إلى أهمية العلم في نهضة الشعوب والأمم، كما تطرق إلى طبيعة الصعوبات التي تواجه الشعب الفلسطيني ضحية السياسات العنصرية، مقدما في الوقت ذاته تحياته لمصر على مؤازرتها لشعبنا.

وتخلل المهرجان إلقاء الطالب الفلسطيني أحمد البرعي لقصيدة شعرية وطنية من كلماته، إضافة إلى فقرات غناء وطني فلسطيني، ودبكة شعبية بتفاعل وتجاوب من بقية طلبة الدول الأخرى الذين حملوا رايات بلادهم وأعلام فلسطين وشاركوا في الدبكة الفلسطينية والغناء لفلسطين.

وقد عبر الطلبة عن شكرهم لسفارة فلسطين بالقاهرة راعية المشاركة بهذا المهرجان، ولمستشارها الثقافي، ولمسؤول الانشطة الطلابية بالملحقية الثقافية سليم التلولي، الذي كان دائم الاتصال معهم وأفادهم بخبراته، ما أدى إلى خروج المشاركة الفلسطينية بشكل يليق بالشعب الفلسطيني وتضحياته وتراثه وإرثه الثقافي والحضاري.

وكان رئيس جامعة المنصورة د. السيد أحمد عبد الخالق، والمشرفة على مكتب الوافدين بالجامعة د. نسرين صلاح عمر، ونائب رئيس جامعة المنصورة للتعليم والطلاب د. حسن علي عثمان، قد استقبلوا وفد السفارة الفلسطينية، حيث نقل المستشار الأزعر تحيات وشكر السفير الفرا للجامعة وإدارتها وكادرها على دعمهم لطلبة فلسطين.

يذكر أنه شارك بهذه الفعالية دول أخرى هي: مصر، والعراق، وسلطنة عُمان، والسعودية، وماليزيا، وليبيا، كما حضر المستشارون الثقافيون لهذه الدول المهرجان، بالإضافة إلى المستشار لسفارة الأردن في القاهرة.

أضف تعليق